أصدر صندوق التنمية العقارية قواعد معالجة الطلبات المقدمة إلى الصندوق وإجراءاتها قبل تاريخه ١٤٣٢/٠٧/٢٣هـ. وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء في على نظام صندوق التنمية العقارية. والذي تم الإعلان عنه.

مجلس الوزراء يوافق على تقديم القروض مباشرة من الصندوق العقاري



وتهدف قواعد واجراءات معالجة الطلبات المقدمة إلى الصندوق الى ما يلي :

  • معالجة جميع الطلبات المقدمة إلى الصندوق، والتي لدى أصحابها أرقام قبل تاريخ ١٤٣٢/٠٧/٢٣هـ.
  • الإسراع في تمكين المستفيد من الدعم اللازم للحصول على المنتج المناسب من خلال تقليص فترة الانتظار وامكانية إصدار موافقات فورية.

وحددت القواعد أن لا تتجاوز قيمة أصل التمويل العقاري المدعوم مبلغ خمسمائة ألف (٥٠٠،٠٠٠) ريال سعودي في برنامج القرض العقاري المدعوم.

كما نوهت القواعد بأنه يجب على المستفيد تحديث بيانات طلبه إلكترونياً على موقع الصندوق أو فروع الصندوق، في مدة اقصاها ستة أشهر من تاريخ صدور هذه القواعد.



كما نصت القواعد مدة صلاحية الموافقة للمستفيد سنتين من تاريخ اصدارها، وفي حال عدم التقدم خلال المدة المحددة للاستفادة من الطلب فيتم إلغاء الموافقة على طلبه، وبامكانه التقدم لبوابة الاسكان، ويحق للصندوق تمديد المدة وفق اعتبارات يضعها مجلس الإدارة.

ووفقاً لقواعد معالجة الطلبات المقدمة إلى الصندوق وإجراءاتها قبل تاريخه ١٤٣٢/٠٧/٢٣هـ والتي نصت على العديد من الاجراءات كان ابرزها

ويحق للمستفيد التنازل عن طلبه لأحد أفراد أسرته من الدرجة الأولى، ولورثته بعد وفاته التنازل عن الطلب لأحد الورثة ممن تنطبق عليهم شروط الاقراض لدى الصندوق.

ويمكنك الاطلاع على القواعد بزيارة الرابط التالي :