بطاقة الكتاب

اسم الكتاب : خوارق اللاشعور أو “أسرار الشخصية الناجحة”
الـمـؤلـــف : الدكتور علي الوردي
لغة الكتاب : العربية
التصنيــف : علوم اجتماعية
تاريخ النشر : الطبعة الأولى 1951م – بغداد، الطبعة الثانية 1996م – لندن
عدد الأجزاء : واحد
عدد الصفحات :  234
ردمك : 
سعر الكتاب : 42 ريال “جرير”


نبذة عن الكتاب

يفتتح الكاتب الكتاب بتحذير يقول فيه للقراء مايلي : “إن هذا الكتاب ربما ينفع الراشدين من الناس – أولئك الذين خبروا الحياة وأصابهم من نكباتها وصدماتها ما أصابهم. أما المستجدون المدللون والأغرار الذين لم يمارسوا بعد مشكلة الواقع ولم يذوقوا من مرارة الحياة شيئا فالأولى بهم أن لا يقأوا هذا الكتاب.. إنه قد يضرهم ضررا بليغا”.

خوار اللاشعور أو “أسرار الشخصية الناجحة” هو دراسة للنفس البشرية حيث يبحث مجال العبقرية البشرية و  كيفية  الوصول إلى هذه  المرتبة وكذلك دور العقل  الباطن في العملية  الفكرية و  كيفية استغلاله ولعلى الوردى  دور  كبير في  هذا المجال  ويعتبر من  أبرز  من  ألف في مجال الكتب  الفكرية.

والمقصود بالعقل الباطن أو اللاشعور: كل ما يحدث في داخل النفس من مجريات لا يشعر بها الفكر ولا تدخل في مجال الوعي. أو هي جميع الفعاليات النفسية التي تؤثر في سلوك الإنسان وهو لا يشعر بها، ويقابلها العقل الظاهر. وبالرغم من توهمنا أننا نسير بهذا العقل الظاهر في اختياراتنا وإرادتنا، ولكن الإنسان في الواقع يسير بوحي العقل الباطن أولًا ثم يأتي العقل الظاهر أخيرًا لكي يبرر ما فعل.


اقتباسات من الكتاب

يقف الكاتب عند أمور عدة ومن جملة مايقول :

“إن التقصد والتعمد والتكلف والتعجل أمور مناقضة لحوافز اللاشعور ومضرة لها …إن كثيراً من أسباب النجاح آتية من استلهام اللاشعور ولا صفاء الروح الآتي ، فإذا تعجل المرء أمراً وأراده وأجهد نفسه في سبيله قمع بذلك وحي اللاشعور وسار في طريق الفشل …إن تطور المجتمع البشري ناجم عن المنافسة الحادة التي تدفع كل فرد لأن يبرع ويتفوق على غيره ، فالتطور قائم على أكوام أبدان أبدان الضحايا ،أبدان أولئك الذين فشلوا في الحياة ، فصعد على أكتافهم الناجحون ،لقد ثبت علمياً بأن قسطاً كبيراً من هذه الإنجازات الخالدة التي قام بها هؤلاء الناجحون والنابغون جاء نتيجة الإلهام الذي انبثق من أغوار اللاشعور”


للدخول على صفحة الكتاب على متجر “جرير” اضغط على الصورة بالأسفل :

نتيجة بحث الصور عن jarir book png