أعلنت شركة الوعلان للتجارة في وقت سابق عن توقيع شراكة استراتجية مع مجموعة جيلي العالمية لتكون الوكيل الحصري لسيارات “جيلي” في المملكة العربية السعودية. في خطوة تعزز دور شركة الوعلان للتجارة بقطاع السيارات في المملكة العربية السعودية.

وجاء هذا الإعلان بعد اللقاء الرسمي الذي تم بين شركة الوعلان وكبار الرؤساء التنفيذيين لمجموعة جيلي العالمية. وكان من المتوقع الإعلان عن هذه الشراكة في الربع الأول من هذا العام في حفل كبير، إلا أن جائحة كورونا والإجراءات الإحترازية المتبعة في المملكة حالت دون ذلك.



وأوضحت شركة الوعلان للتجارة، أن الدراسات قبل توقيع عقد الشراكة أظهرت أن سيارات “جيلي” تتمتع بسمعة طيبة لدى المستهلك السعودي، بالاضافة إلى أن التقنيات المتطورة والمستخدمة في انتاج الجيل الثالث من سيارات “جيلي” ملائمة لمتطلبات الجيل الجديد من العملاء.

كما أوضحت الشركة أنه تم اختيار ٣ مواقع مميزة في كل من الرياض وجدة والخبر لافتتاح ٣ معارض رئيسية إضافة إلى افتتاح ٣ مراكز خدمة رئيسية وخدمة سريعة في هذه المدن، على أن يتبعها افتتاح عدد من مراكز الخدمة السريعة.



جيلى هي شركة سيارات صينية، تأسست في عام 1986م في مدينة تايتشو الصينية، من أهم شركات تصنيع السيارات في العالم، وهي الشركة الأولى والأكبر من نوعها التي تختص بإنتاج السيارات بشكل مستقل في دولة الصين. وتمتلك شركة “جيلي” أعلى حصه في شركة فولفو العالمية وشركة دايملر الدولية.