يعتبر البحث عن وظيفة من الأمور المقلقة لدى العديد من الباحثين عن الوظائف، خاصة مع وجود العديد من المصادر المتفرقة أو الغير موثوقه وأخرى غير جديه. أو الحصول على وظيفة غير لائقه ولا تتوافق مع مؤهلات وتطلعات الباحث عن عنها.

ولكن بفضل الانترنت، فقد أصبح الحصول على الوظيفة أمراً سهلاً. فهناك العديد من المواقع الخاصة التي تقدم خدمة البحث عن الوظائف.

وتهدف هذه المواقع إلى تمكين الباحثين عن عمل للحصول على عمل مناسب فى أقصر فترة زمنية ممكنه من خلال تحديد الرغبات والموقع الجغرافي المطلوب.

وقبل التعرف على هذه المواقع، نقترح لك زيارة هذه الصفحات التي تتعلق بهذا المجال :

روابط التوظيف لأفضل ١٢ جهة لمستقبل الوظائف في السعودية
الأسئلة الأكثر شيوعاً في المقابلات الشخصية وبعد انتهاءها
أقوى منصات تقدم دورات اونلاين، منها حكومية وجامعات



وفيما يلي قائمة بأشهر وأفضل 5 مواقع للبحث عن الوظائف.


محرك بحث متخصص بالبحث عن الوظائف، ويتيح لك اختيار الوظيفة المطلوبة أو الموقع الجغرافي أو سرد جميع الوظائف المتاحة في منطقة أو منطقة أخرى، بالاضافة إلى اظهار تفاصيل الوظيفة المختارة ووسائل التواصل.

وتتم إضافة الوظائف مباشرة من أصحاب العمل أو مواقع فرص العمل على شبكة الإنترنت. بعد أن تنشر هذه المواقع وظائف جديدة.


من المواقع الشهيرة في تقديم خدمة البحث عن الوظائف، حيث يتيح لك امكانية تحميل سيرتك الذاتية ومشاركتها مع أصحاب العمل.



يعد موقع Dice أحد المواقع الشهيرة لتقديم خدمة البحث عن الوظائف في قطاع التكنلوجيا، ويقدم الموقع أدوات بحث مميزة بحيث يتيح للمستخدم تحديد المعايير المطلوبة كنوع الوظيفة أو اسم الشركة أو الموقع الجغرافي ومعلومات حول الرواتب، بالاضافة إلى امكانية تحميل السيرة الذاتية للمستخدم.


يعد موقع LinkedIn الأشهر في ربط رجال الأعمال وأصحاب الشركات بالباحثين عن الوظائف. حيث أنه يعتبر منصة تواصل مثل تويتر وفيسبوك، إلا أنه متخصص بالشركات والوظائف المهنية.

وبالإضافة لعرض الوظائف، يتيح الموقع للمستخدم بالتسجيل واضافة السيرة الذاتية وتحديثها ليطلع عليها أصحاب الشركات ورجال الأعمال.



Glassdoor هي واحدة من أكبر مواقع التوظيف والتوظيف في العالم. يقدم الموقع الكثير من عروض الوظائف، بالاضافة إلى أنه يتيح الاطلاع على قواعد بيانات الشركات وتقارير الرواتب ليمنح المستخدم اتخاذ القرار الصائب في اختيار وجهته.