Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Previous
Next

تستعد العاصمة الرياض في 20 اكتوبر 2021، انطلاق موسم الرياض 2021 تحت شعار “تخيل أكثر” على مساحة تصل الى 5.4 مليون متر مربع. بمشاركة العديد من المطاعم العالمية منها ٧ مطاعم و ٣ مقاهي عالمية ستكون في المملكة لأول مرة. بالاضافة إلى مشاركة فندق عالمي بسعة ١٠٠ غرفة، وسينما فاخرة بـ ٧ شاشات عرض و ٢٣ متجراً من أرقى الماركات العالمية.

ويقدم موسم الرياض مزيجاً من التفرد والتشويق والعصرية، لجعل العاصمة السعودية حاضنة كبرى ووجهة مفضلة ومساحة محفزة بما توفره للسكان والزوار، فضلاً عن المساهمة في تحقيق أهداف وطنية متعددة، كرفع مستوى صناعة قطاع الترفيه وزيادة حجمها، واستحداث فرص العمل، ونمو العائد الاقتصادي، واستقطاب الاستثمار الأجنبي.

إلى ذلك، يسعى موسم الرياض لأن تكون العاصمة وجهة ترفيهية سياحية، وترسخ مكانتها كإحدى أبرز الوجهات الترفيهية على مستوى العالم.

الجدير بالذكر أن فعاليات الموسم ستكون في ١٤ منطقة في العاصمة الرياض، وسنطلق الموسم بأكبر مسيرة استعراضية في المملكة، وأكثر من 1,500 مؤدي بأزياء تنكرية. بالاضافة الى عرض دبابات هارلي والألعاب النارية وأكثر من 2,760 درون. كما سيشهد الموسم إقامة مباراة بين نجوم النصر والهلال وباريس سان جيرمان على كأس موسم الرياض 2021م.

وسيحمل موسم الرياض 2021 العديد من الفعاليات من أبرزها :

  • أكثر من ٢٠٠ مطعم ومقهى ومتجر.
  • أكثر من ٧٥٠٠ فعالية.
  • ممشى بطول ٣ كيلو مترات.
  • أول وأكبر سكاي لوب في العالم.
  • ٣٥٠ عرض مسرحي.
  • ٦ حفلات غنائية عالمية.
  • مصارعة حره.
  • ١٠٠ تجربة تفاعلية.
  • ٥٠٠ لعبة الكترونية.
  • مباريات عالمية.
  • ملعب غولف و ١٢ ملعب بادل تنس.
  • معرض للشعر وعروض شعرية للمحاورة.

1) بوليڤارد رياض سيتي :

بوليفارد رياض سيتي من أكبر مناطق موسم الرياض. وهذه السنة، تعود وجهة السيّاح المفضّلة بثلاثة أضعاف حجمها السابق.

وتحتوي على تسعة مناطق ثانوية تفوق الخيال – تتميز كلّ منها بمجموعتها الخاصة من الفعاليات، المطاعم، المهرجانات، والمتاجر المصممة لجميع الأذواق والأعمار.

وتضم منطقة بوليڤارد رياض سيتي 9 مناطق تفوق الخيال، وتتميز كل منها بمجموعتها الخاصة من الفعاليات، المطاعم، المهرجانات، المتاجر، المصممة لجميع الأذواق والأعمار وهي :

  1. بوليفارد سكوير : تجول بين مجموعة من الشاشات العملاقة بمساحة 8,000 م².
  2. جاردن : تتميز بالمعلم المائي المزين بواحة من الاشجار الخلابة التي تزيدها سحراً وجمالاً وحولها 27 مطعم محلي وعالمي.
  3. النافورة الراقصة : من أهم المعالم الموجودة في البوليفارد والتي سيكون فيها عروض مختلفة بإضاءات الليزر والألوان والموسيقى اللي تتماشى مع عرض النافورة في كل ساعة بالاضافة الى مطاعم ومقاهي وجلسات مطلة عليها.
  4. افالاناش : وهي مدينة ثلجية تستطيع فيها تجربة شعور الحماس في أطول زحليقة جليدية في العالم بالاضافة الى العاب اخرى.
  5. مسارح البوليفارد : يضم البوليفارد مسرحين كبار باسماء فنانين كبار والذي سيستضيف حفلات فنية عربية وعالمية وبطولات عالمية في المصارعة وغيرها: المسرح الأول: محمد عبده ويتسع لـ 18 الف شخص المسرح الثاني: ابوبكر السالم ويتسع لـ 7 الاف شخص.
  6. سبورت : في هذي المنطقة للمهتمين في عالم الرياضة فهناك مقاهي ومحلات رياضية (الهلال والنصر) بالاضافة الى شاشات خاصة ومراكز وملاعب رياضية (فريستمنت وسكيت بارك ودووس وفريست فلاي وفريست جولف وابدأ وفيرست بادل).
  7. تروكاديرو : تضم أكثر من 500 لعبة من الالعاب الالكترونية والعاب الفيديو بالاضافة الى مجموعة من المتاجر والمطاعم المشهورة.
  8. ستوديو : تضم المنطقة 4 مسارح (محمد العلي، بكر الشدي، ارينا بوليفارد، جلوبال ثيتر) وتجارب واستديوهات (اكاديمية رامز، ذا كريستال، حديقة الديناصورات، مسامير، mbc) بالاضافة الى مطاعم عالمية.
  9. موسيقى : أجواء كلها فن وطرب في المقاهي الموسيقية والحفلات الغنائية الحية، ودورات موسيقى في أكاديمية مرواس واستكشاف الكثير من الآلات المختلفة في المتاجر والمعارض (أم كلثوم وعبدالحليم والاعواد) ومطعم ولاونج عبادي.

كما تضم منطقة بوليفارد رياض سيتي أكبر سينما في المملكة وذلك بعدد 25 صالة عرض موڤي سينما. وتضم المنطقة ملعب جولف و12 ملعب تنس. ويتخلل هذي المناطق ممشى بطول 3 كم، وعلى ارتفاع 30م ، و تحتوي المنطقة على مجموعة من المتاجر والمطاعم المحلية والعالمية.

2) واجهة الرياض :

ستحتضن واجهة الرياض في موسم الرياض 2021م، العديد من الفعاليات والمعارض العالمية ومنها ( معرض رَش، هاك، أنا عربية، الأنيمي السعودي، المجوهرات الفريدة، العطور، ومهرجان الرياض للألعاب) بالإضافة الى معرض الرياض للسيارات والذي سيكون بالقرب من الجنادرية.

3) فيا الرياض :

صممت المنطقة الجديدة على الطراز السلماني لتتناغم هوية المشروع المعمارية مع الهوية المحلية لمدينة الرياض، وتحتوي على فندق عالمي 5 نجوم بسعة 100 غرفة، و15 مطعم ومقهى عالمية، و23 متجر لبراندات عالمية، بالإضافة إلى دور السينما لكبار الشخصيات، والعديد من الخيارات العالمية من مطاعم ومقاهي ومتاجر.

4) العاذرية :

الليالي الهادئة على ضوء القمر النغم الموسيقي، بأعذب الألحان العربية والعالمية الخالدة! اقضي وقتاً ممتعاً في التسوق النوعي بخيارات تجارية جديدة ومتنوعة! متعة، طرب، فخامة العاذرية.. هي الوجه الآخر للحياة العصرية حفلات موسيقية مطاعم ومقاهي عالمية أسواق تجارية نوعية سعودية في موسم واحد..

5) ونتر وندرلاند :

أكبر ملاهي عالمية متنقلة تضم أكثر من 52 لعبة تتناسب الكبير والصغير والتي تتوزع على 6 مناطق متنوعة (غابة الثلج، دريم لاند للاطفال، المهرجان الشتوي، مغامرات الرعب، الصندوق السحري، طريق العجائب).

  1. منطقة غابة الثلج تضم العديد من الالعاب (سايبر سبيس، توب باز، سلينغ شوت، بريك دانس، هانتد ثيتر، حول العالم، رن اوي ترين، اير ماكس، 2 اكستريم، وايلد واتر، جمبر جمبر، تيك اوف، انتوكس بالاضافة الى اول واكبر سكاي لوب متنقل في العالم).
  2. منطقة دريم لاند للاطفال: تضم العديد من الالعاب المخصصة للصغار ( دوبل لوب كوستر، فلاينج دمبوز، ديزني، افياتور، فريزبي، هوتيل البن، كونفوري، جراند بريكس، قوارب التصادم).
  3. منطقة المهرجان الشتوي: تضم العديد من الالعاب ( 6 ويفر سوينجر، ارتستكو، ماجيك بايكس، ماجيك، روكين تاغ، باور تاور، ريسنج سبرينغ كوستر).
  4. منطقة مغامرات الرعب : تضم العديد من العاب الرعب والمخيفة (بارانورمال اكسبيرينس، سلاش، زومبي تيك اوفر، ذا لوست كلاون، جورنج ديث، كلاسيك نايتمير).
  5. منطقة الصندوق السحري: تضم العاب متعددة (ميجا سلايد، بيدلوس، ووتر رولليرس، ريسنق كوستر، أكواب الشاي، ميني ويفر، سوينجر، القوارب، ميني ميامي، هيلبورت، جمب راوند، سفينة القراصنة، شارك كوستر، سامبا بالونز، ميني فريزر ويل، سيارات التصادم وغيرها).
  6. منطقة طريق العجائب : تضم المنطقة لعبتي ( كاروسيل، حلبة التزلج).

6) المربع :

احدى المناطق القديمة التي تم تحديثها في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي وبتجربة راقية وفاخرة من عروض فنية وموسيقية ومطاعم ومقاهي عالمية منها 7 مطاعم و3 مقاهي لاول مرة في السعودية بالاضافة الى تجارب الحديقة الليلية والمضيئة.

وتقع المنطقة في وسط الرياض حيث تضم ساحة الصفاة وقصر المصمك و حي الدحو وسوق الزل حيث سيكون فيها عروض حية من مواهب سعودية والعديد من الفعاليات منها امسيات شعرية ومعرض خاص للشعر.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

7) كومبات فيلد :

منطقة مؤقتة تقع على طريق الامير فيصل بن بندر تهتم بعشاق العاب القتال والتجارب الجديدة بعالم الحروب وفي عصور مختلفة وتتوزع على 6 مناطق فيها 16 ميدان رماية (المنطقة العسكرية، خط النار، وايلد فرونتير، قرية العصور الوسطى، المنطقة التقنية، بارود).

المنطقة العسكرية: تضم 9 دبابات حربية وميادين بينت بول واي باتيل وميادين الرماية (البنادق الهوائية وقفص الغضب بالاضافة الى زيبلاين بارتفاع 22م وطول 193م.

خط النار : والتي تضم فعالية رماية الاطباق وميادين الرماية (الذخيرة الحية).

وايلد فرونتير : تضم المنطقة العديد من الفعاليات مثل فعالية غرفة الهروب وركوب الثيران والصالون ورماة الكاوبوي.

قرية العصور الوسطى : تضم المنطقة العديد من الفعاليات والتجارب مثل القوس والنشابة ورمي الفؤوس والهروب من السجن بالاضافة الى ورشة حدادة ومتجر بيع وعروض حية.

المنطقة التقنية : تضم العديد من الفعاليات والتجارب والميادين منها متاهة الرماية المستقبلية ورماية المحاكاة وعروض قتال الروبورت وقيادة الروبوتات وفعالية غرفة الهروب الافتراضية ودرون وزون وفعالية الرماية الافتراضية.

بارود : تضم المنطقة متحف للاسلحة واطيل للخيول ومدرب الصقور ومنطقة للاطفال بالاضافة الى الراوي وخيمة استراحة المحارب.

8) ذا جروفز :

منطقة جديدة تقع بحديقة الخزامى في حي #الدبلوماسي والتي تضم مطاعم ترفيهية واحتفالات بالثقافات العالمية مثل ( ذا هاوس وجيم ان اي وغيرها ..)

في منطقة ذا جروفز بتعيش التجربة بكل تفاصيلها، بدون لا توثق ولا تصور اللحظة، لأنه جزء من المتعة اللي ودنا تجربها. في كثير مناطق تستاهل أنك تتخيل جمالها من فنون، ومقاهي ومطاعم.

9) رياض سفاري :

سفاري الرياض هو مكان كل شيء نادر وما له شبيه، فيه حيوانات نادرة وأول مرة بتشوفها في الرياض! جبنا الفيل والأسد والفهد والطيور وغيرها من الحيوانات اللي تمشي وتطير حولك وحواليك. وفيه بعد فعاليات وألعاب متأكدين أنها بتعجيك.

توسعة منطقة السفاري في منتجع نوفا حيث ستضم رحلات وترفيه وعروض ومغامرات ومطاعم ومشروبات واضافة العديدة من التجارب والمناطق منها (تجربة سفاري، منطقة الطيور، منطقة المزرعة، برج الشجرة، المسرح المفتوح، العاب مائية).

– تجربة سفاري: يمكن للزوار صعود سيارات مخصصة لأخذ جولة حول الحيوانات المفترسة والنادرة. – منطقة الطيور: منطقة مفتوحة تمكن الزوار من التفاعل مع الطيور.

– منطقة المزرعة: منطقة تمنح الزوار التفاعل مع الحيوانات واللعب معهم وإطعامهم.

10) شجرة السلام :

تضم المنطقة نافورة مائية راقصة وعروض ترفيهية منها عروض للمواهب السعودية بالاضافة الى مزرعة خاصة للمزارعين والطهاة للاعداد الاكلات العالمية والمحلية.

“يا مدوّر الروقان ترى شجرة السلام موجودة! في هالمكان بتلقى الهدوء اللي تدور عليه، مكان بيسحرك بطبيعته وأجواءه الموسيقية.. من الآخر بتعيش السّلام.

11) أوايسس :

بين الرمال وفي منطقة بعيدة عن الزحمة، بتكون وجهتك لليالي ممتعة وجميلة، فيها أشهر المطاعم العالمية وبتسمع فيها الطرب الأصيل وبتشوف فيها فنون وعروض تناسب أجواء المكان.

اعادة تجربة لنفس المنطقة التي افتتحت في السابق مع تطويرها وتوسعتها حيث ستضم مطاعم عالمية على الرمال وحفلات فنية بالاضافة الى فعاليات متنوعة.

احدى المناطق الجديدة المستحدثة والتي ستكون مخصصة لمحبي الشعر والعروض الشعبية وتنقسم الى عدة مناطق ( منطقة الردية، معرض الشعر، التفاعلية، المجلاس، والطبخ الحي).

12) قرية زمان :

احدى المناطق الجديدة المستحدثة والتي سترجع الزائر للذكريات القديمة وتجعل الجيل الحالي يستمتع بتجارب الاولين فهي تضم الدكاكين والخوص وانتل الطيبين والحوش والميدان والتكية وسينما الطيبين.

“قرية تراثية فيها جمال حياتنا أول وأسلوب وطابع حياتنا اليوم، تنفع لجيلك وكل الأجيال اللي بعدك وقبلك. فيها جلسات تراثية وعروض وطرب بتخليك تعيش التجربة زي ما تبيها وأحسن!”

13) خلوها :

أول ما تسمع “الصفوف وين؟” أعرف أنك داخل منطقة الردية، اللي لها محبين جاهزين للصفوف. في خلوها فعاليات وأمسيات شعرية مع قهوة وهيل وبخور. خلوها تزين السمرة وتصير الليلة قمرة مع شعراء على مستوى المملكة.

14) نبض الرياض :

“في نبض الرياض بتشوف ثقافاتنا وتراثنا بطريقة مختلفه بفنون وعروض ثلاثية الأبعاد، وبتشوف كثير من المناطق التراثية اللي زيناها بتقنية الحس البصري اللي بتخليك مستمتع بالمناظر اللي حولك طول زيارتك”

يمكن للراغب في حضور موسم الرياض 2 وشراء التذاكر إلكترونيًّا من خلال منصة موسم الرياض أو بلاتينيوم لست الرياض.

الجدير بالذكر أنّ حجز هذه التذكرة بطريقة إلكترونية لا يحتاج لكفيل في السعودية. كما يمكن للراغبين في حضور فعاليات موسم الرياض 2 الدخول إلى تطبيق توكلنا.

تطبيق واتساب

ميزات خصوصية جديدة في تطبيق WhatsApp

أعلنت شركة ميتا العملاقة للتكنولوجيا عن ميزات خصوصية جديدة لمستخدمي تطبيق واتساب. وسيتمكن المستخدمون من مغادرة الدردشات الجماعية دون إخطار أعضاء الدردشة، والتحكم في من

Read More »

فتح التقديم على الوظائف التعليمية “نساء” للعمل في المدارس الحكومية “الطفولة المبكرة”

أعلنت شركة البلاد للتوظيف التعليمي عن توافر مجموعة من الوظائف التعليمية الشاغرة لكل من الرجال والنساء في مختلف التخصصات التعليمية والمؤهلات الدراسية وذلك للعمل في

Read More »

للمتقاعدين وأسرهم .. خصومات ومزايا في مختلف المجالات، والاستفادة من خبراتهم

تقديراً لجهود المتقاعدين في المملكة العربية السعودية، وسعياً إلى تقديم الخدمة المميزة لهم والاستفادة من خبراتهم لدى العديد من الجهات الحكومية والخاصة. وذلك نظير ما

Read More »