أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن إطلاق الشركة الوطنية للخدمات الأمنية “سيف” بهدف تطوير وتنمية قطاع الحراسات والخدمات الأمنية في السعودية.

وفي إعلان لصندوق الاستثمارات العامة أشار أن تأسيس الشركة جاء تماشياً مع الاستراتيجية الاستثمارية التي ينتهجها صندوق الاستثمارات العامة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠، من خلال تطوير القطاعات الواعدة وتنميتها، وتوطين المعرفة، وتطوير شراكات استراتيجية مع القطاع الخاص لرفع حجم المحتوى المحلي.



كما أشار الصندوق أن شركة “سيف” كمنصة أمنية مبتكرة، ستساهم في تنمية وتطوير منظومة قطاع الحراسات والخدمات الأمنية في المملكة العربية السعودية. وسترتكز أعمال الشركة على أربعة مجالات رئيسية وهي :

  • الاستشارات الأمنية.
  • خدمات الحلول الأمنية المتكاملة، والتي تضم عدداً من الخدمات المتخصصة.
  • برامج التدريب والتطوير.
  • مراكز القيادة والتحكم.

وستلعب شركة “سيف” دوراً رائداً في تمكين التقنيات والكوادر البشرية المتخصصة في قطاع الخدمات الأمنية، وذلك من خلال تقديم برامج تدريبية متطورة تدعم النمو المهني والشخصي، بما يساهم في خلق العديد من فرص العمل لجعل قطاع الحراسات والخدمات الأمنية مهنة ذات معايير عالمية.



يشار إلى أن صندوق الاستثمارات العامة خلال الأربعة سنوات الماضية، أطلق 10 قطاعات جديدة وأسس أكثر من 30 شركة جديدة، بالإضافة إلى خلق أكثر من 190 ألف وظيفة.