الكثير من الناس يمتلكون مجموعة من المهارات في العديد من التخصصات (كالتصميم، وتطوير المواقع، والترجمة، والكتابة، والتسويق، والمبيعات, والاستشارات, والهواتف…) وغير ذلك من المهارات التي يمكنهم استثمارها وزيادة دخلهم عن طريق بيعها، ولكنهم بحاجة إلى تسويق مهاراتهم للحصول على مشتري مع ضمان حقوقهم المالية.



فإذا كنت أحد هؤلاء، فقد أتيحت لك الفرصة المميزة والتي تتيح لك زيادة دخلك كمستقل من خلال العمل على المشاريع المنشورة في المنصة، وبيع مهاراتك مع ضمان حقوقك المالية، بالاضافة إلى أنك ستكون قائمة علاقات مع الشركات وأصحاب المشاريع وإلى التفاصيل.

منصة “بحر”

مبادرة من صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” وهي إحدى خدمات برنامج تسعة أعشار، وتهدف إلى الربط بين أصحاب المشاريع والشباب والفتيات المحترفين في أي من المجالات والتخصصات المختلفة مثل (التصميم، وتطوير المواقع، والهواتف، والترجمة، والكتابة، والمبيعات والتسويق, وخدمات العملاء، وتحليل البيانات…) وغير ذلك من التخصصات لإنجاز هذه المشاريع، وذلك لإيجاد تأثير اقتصادي واجتماعي بشكل سهل وسريع وآمن.

وتوفر البوابة للمحترف وصاحب العمل بيئة عمل متكاملة أبرزها اضافة المشروع، التقديم على المشروع، مراجعة العروض المقدمة، التبليغ عن المشروع، الانتهاء من المشروع و التقييم.

مميزات المنصة :

  • جميع المستقلين في منصة بحر موثّقين عن طريق ابشر.
  • الدفع اونلاين عن طريق بطاقات فيزا وماستر كارد.
  • بامكانك تقسيم مشروعك إلى مراحل متعددة.
  • الحصول على عروض تنافسية لمشروعك في وقت قصير.
  • يتم تحويل رصيدك في بحر مباشرة إلى حسابك البنكي.
  • احصل على تنبيهات عند اضافة مشاريع مناسبة لك.

للتسجيل في المنصة :



الجدير بالذكر أن بوابة تسعة أعشار، توفر المنصات الإلكترونية التالية :

فرصة :

هي حلقة وصل بين المورد والمشتري، بحيث تمكن المنشآت الصغيرة والمتوسطة من الاطلاع وتقديم عروض الأسعار إلكترونيا في مشتريات القطاع الحكومي والخاص، كما تمكن المنشآت الصغيرة والمتوسطة من طرح طلبات عروض أسعار فيما بينهم

تطبيقات تجار :

قامت منصة تسعة أعشار بالتعاون مع شركة جاهز الدولية لتقنية نظم المعلومات لتوصيل طلبات المطاعم و بناء على ذلك أصبح تسجيل الأسر المنتجة في تطبيق جاهز متاح عن طريق تعبئة بيانات الأسرة في صفحة التسجيل تحت مظلة تسعة أعشار.

زاد :

منصة تقدم لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت البيانات والتقارير والأدوات التي تساعدهم على اتخاذ القرارات المتعلقة بأعمالهم بحيث تكون مبنية على أساس علمي وصحيح.

بحر :

تهدف إلى الربط بين أصحاب المشاريع والشباب والفتيات المحترفين في أي من المجالات والتخصصات المختلفة مثل (التصميم، وتطوير المواقع، والهواتف، والترجمة، والكتابة، والمبيعات والتسويق, وخدمات العملاء، وتحليل البيانات…) وغير ذلك من التخصصات لإنجاز هذه المشاريع، وذلك لإيجاد تأثير اقتصادي واجتماعي بشكل سهل وسريع وآمن.



كَنَف :

هو برنامج متكامل يقدم دعمًا شاملًا لدعم رواد الأعمال لتأسيس مشاريعهم عن طريق: – الإرشاد والدعم الفوري – توفير مواقع مجهزة للعمل – بناء نموذجًا مبدئيًا وفي بعض الحالات، المنتج الحقيقي – سهولة الوصول للمستثمرين – تهيئة رواد الأعمال لواقع السوق، وترسيخ نجاحهم بشكل عام برنامج المسرعة يعمل بنظام الفترات، بمعنى أن له وقت بداية ونهاية محدد، غير مستمر طوال العام.

أكشاك تجار :

خدمة مقدمة من منصة تجار تهدف إلى دعم الأسر المنتجة ورواد الأعمال عبر إيصالهم إلى شريحة عملاء أكبر من خلال عرض منتجاتهم وبيعها في أماكن مخصصة (أكشاك) في مباني المنشآت الكبيرة من جهات حكومية وشركات كبرى. إذا كنت صاحب منشأة وترغب في تنويع الخدمات المقدمة لموظفيك وعملائك أو تقديم خدمة إجتماعية فكشك تجار هو الوسيلة الأمثل لقدرته على دعم رواد الأعمال والأسر المنتجة.

صنع في السعودية :

منصة الكترونية تجمع الحرفيين لتسهيل بيع منتجاتهم المصنوعة محلياً.

أطوار :

منصة توفر خطوات مبسطة ومصادر موثوقة لكل مرحلة من مراحل المشروع من الفكرة إلى الإطلاق. بحيث  تلخص لك هذه التجارب بخطوات مبسطة مع حلول مقترحة لتجاوز التحديات حتى ينمو عملك بطريقة صحية،مستدامة وقابلة للتوسع.