في الكثير من الأوقات ونحن نتجول بين فيديوهات وأفلام Youtube أو نبحث عن موضوع ما نجد فيديوهات مفيده ولكن تكون باللغة الإنجليزية وبدون ترجمه تتيح لنا فهم المحتوى، خاصة إذا كان المشاهد لا يتقن اللغة الإنجليزية.

في السابق كان بعض المشاهدين يستهدفون مباشرة الأفلام التي تحتوي على ترجمة، وآخرين يستعينون ببرامج الكمبيوتر والبحث عن الترجمة أو كتابتها.



ومع التطور الكبير للذكاء الاصطناعي في شتى المجالات، أصبحت حياتنا مع استخدامات التقنية أسهل. فمثلاً مع ميزة “سيري” بمنتجات آبل، وفي السيارات الحديثة، واستخدامات التطبيقات المزودة بميزة الذكاء الاصطناعي وغيرها من المجالات الأخرى كالطب والرياضة والثقافة وغيرها.

ويعني الذكاء الاصطناعي “سلوك وخصائص معينة تتسم بها البرامج الحاسوبية، تجعلها تحاكي القدرات الذهنية البشرية وأنماط عملها”.

وفي هذا المقال سنستعين بميزة الذكاء الاصطناعي في اختصار الوقت والجهد بترجمة الفيديوهات تلقائياً، ودون الحاجة إلى أي برامج أو مجهود.

وتقوم الترجمة التلقائية باستخدام خوارزميات التعلم الآلي، واستخدام تقنية التعرف على الكلام وتحويلها إلى نصوص.

وقد لا تعكس الترجمة التلقائية المحتوى بالشكل الصحيح، وذلك بسبب الأخطاء اللفظية أو اللكنة أو وجود ضوضاء في الخلفية، لذلك يجب مراجعة الترجمة والتأكد من خلوها من أخطاء وتعديل الجزء المطلوب او الاضافة.



وسيكون حديثنا اليوم عن احد المواقع المميزة التي تقدم خدمة الترجمة التلقائية مع امكانية تنسيقها من حيث الحجم والخط والخلفية.

موقع Kapwing

بعد التسجيل في الموقع، قم بتحميل الفيديو أو لصق رابط الفيديو المراد ترجمته من YouTube.

بعد ذلك سينقل بك المتصفح تلقائياً لأدوات الفيديو, اختر من البار العلوي Subtitles

ستفتح لك صفحة الترجمة اختر منها “Auto-generate”.



في الخيار الأول اختر لغة الفيديو، ثم ضع علامة “صح” بجانب العبارة Translate transcript into another language ثم حدد اللغة المطلوب الترجمة إليها، وأخيرا اضغط Auto-generate.

وسيبدأ العمل على ترجمة الفيديو. انتظر حتى الانتهاء.



بعد الانتهاء من الترجمة، يمكنك التعديل على التنسيقات كالنص والحجم وخلفية الترجمة، بالاضافة إلى تعديل الترجمات الخاطئة أو التي لم تظهر. واخيراً اضغط على Done في الأسفل.

ولحفظ الفيديو من البنر العلوي اختر Export Video وحدد تنسيق الفيديو MP4.


لزيارة الموقع والبدء بالتجربة اضغط على الصورة التالية :