أطلقت هيئة الترفيه السعودية مهرجان “موسم الرياض” والذي يعد أحد أكبر وأضخم مهرجان من بين مهرجانات مواسم السعودية الـ 11 التي أطلقت على مستوى المملكة من العام 2019م.

وتهدف المملكة العربية السعودية بإطلاق هذه المهرجانات والتي تعد بداية انطلاق السعودية إلى الدخول ضمن الوجهات السياحية عالمياً.

وتصل مدة المهرجان الذي يقام في العاصمة الرياض إلى 70 يوماً بدأت في 11 أكتوبر، ويتوقع أن يستقطب المهرجان 20 مليوم زائر، فيما يصل عدد فعالياته إلى أكثر من 100 فعالية تتوزع على 12 موقعاً بمساحة 14 مليون متر مربع.

وتتنوع هذه الفعاليات بين العديد من العروض الحماسية، والحياة البرية, والمطاعم, والمقاهي, والماركات العالمية, بالإضافة لعروض السيارات, ومزادات الصقور، والألعاب والحفلات الشرقية والأجنبية, والتراث والفن.

ومن هذه الفعاليات: معرض الصيد والصقور السعودي، مهرجان فيراري، كرنفال الرعب، بارك التزلج، الحديقة الساحرة، فوت بارك، ليالي عدن، ليالي المحروسة، فرقة “بي تي اس” الكورية، تجربة نيرف، تجربة مارفل، النافورة الراقصة.

وحدد موسم الرياض 12 منطقة لفعالياته، على مساحة 14 مليون متر مربع، هي: الرياض بوليفارد، وواجهة الرياض، ومعرض الرياض للسيارات، ورياض ونتر وندرلاند، وملاعب الرياض، والحي الدبلوماسي، والمربع، والملز، ووادي نمار، ونبض الرياض، ورياض سفاري، ورياض صحارى.