في ظل اهتمام الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وحرصها على توفير الحلول اللازمة لتأمين مياه زمزم للمواطنين والمقيمين في ظل جائحة كورونا. بدأت شركة المياه الوطنية في إيجاد الحلول المناسبة لتوزيع مياه زمزم وتمكين المواطن والمقيم في الحصول عليها عبر عدة مصادر.



وقد عملت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على اعتماد شركات التجزئة المخولة بتوزيع عبوات مياه زمزم في فروعهم بمناطق المملكة المختلفة، وهي شركة “بندة”، إلى جانب شركتي العثيم ولولو ماركت، بالإضافة إلى منصة “هناك” الإلكترونية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية المهندس محمد بن أحمد الموكلي في وقت سابق إلى أنه سيتم توزيع عبوات ماء زمزم في مدينة مكة المكرمة كمرحلة أولى والتوسع التدريجي في المدن الأخرى، لإيصال المياه المباركة لمنازل طالبيها.

كما أعلنت شركة “بندة”، إحدى الشركات المتعهدة مع مشروع الملك عبدالله لسقيا زمزم بمكة المكرمة، زيادة مخزون مياه زمزم المبارك في 201 فرع ب 44 مدينة.

الجدير بالذكر أن شركة المياه الوطنية المشغل الرئيسي لمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لسقيا زمزم، أعلنت سابقا توحيد العبوات المنتجة من مياه زمزم لتصبح سعة 5 لترات فقط بدلاً من 10 لترات، مبينة أن توحيد حجم العبوات المنتجة يأتي ضمن خطة التحوّل التي ينفذها المشروع أخيرا، سعياً منه لتحقيق رؤية المملكة 2030، ومواكبة للطلب المتزايد على عبوات مياه زمزم.



أماكن بيع ماء زمزم المعتمدة :

عبر فروع “بنده”
عبر فروع “العثيم”
عبر فروع “لولو ماركت”

عبر منصة “هناك” الإلكترونية :

  • خدمة العملاء الكرام في مدينة مكة المكرمة فقط ( وسيتم الاعلان في حال التوسع لمدن أخرى).
  • أقصى حد أربع عبوات (سعة خمسة لتر) لكل عميل بموجب الهوية الوطنية أو هوية أو الإقامة.
  • تكلفة التوصيل لكل طلب 23 ريال شاملاً الضريبة.

ولزيارة منصة “مكاني” والحصول على ماء زمزم :


تطبيقات منصة “هناك” :



طريقة الطلب من منصة “هناك” :

  • الدخول إلى منصة “هناك” الإلكترونية.
  • اختيار أيقونة مياه زمزم على الصفحة الرئيسية.
  • تعبئة نموذج الطلب وإرفاق صورة للهوية الوطنية أو هوية مقيم.
  • بعد التأكد من البيانات، سيتم ارسال بريد الكتروني بالموافقة لتنفيذ عملية الشراء المحصورة بعدد أربع عبوات (سعة خمسة لتر) للهوية الواحدة.

ملاحظة : بعد مرور 30 يوم من عملية الطلب السابق والحصول على العبوات المطلوبة، يمكن إعادة الطلب لأربع عبوات أخرى دون الحاجة إلى إعادة توثيق البيانات.

للتواصل مع المنصة :

من خلال تطبيق ” هناك ” أو عبر البريد الكتروني help@hnak.com أو حسابات التواصل الاجتماعي @hnak.sa أو رقم خدمة العملاء 920009538.